خدمات جزائرية

الوظيف العمومي ، امتحانات و مسابقات الوظيف العمومي في الجزائر 2015 ، توظيف وعمل ، منتدى الموظف الجزائري ، ملتقى الموظف الجزائري ، مسابقات الماجستير
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» مشاهدة مباراة اسبانيا وتركيا بث مباشر اليوم 17-6-2016 بطولة امم اوروبا يورو 2016 اون لاين
الجمعة يونيو 17, 2016 11:44 am من طرف Admin

»  مشاهدة مباراة التشيك وكرواتيا بث مباشر اليوم 17-6-2016 بطولة امم اوروبا يورو 2016 اون لاين
الجمعة يونيو 17, 2016 11:41 am من طرف Admin

»  مشاهدة مباراة التشيك وكرواتيا بث مباشر اليوم 17-6-2016 بطولة امم اوروبا يورو 2016 اون لاين
الجمعة يونيو 17, 2016 11:41 am من طرف Admin

»  مشاهدة مباراة ايطاليا والسويد بث مباشر اليوم 17-6-2016 بطولة امم اوروبا يورو 2016 اون لاين
الجمعة يونيو 17, 2016 11:39 am من طرف Admin

» نتائج شهادة التعليم المتوسط الجزائر 2016 استخراج البيام من موقع وزارة التربية والتعليم topkhabr1
الخميس يونيو 16, 2016 7:22 pm من طرف Admin

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2016 الديوان الوطني للامتحانات البيام bem.onec.dz برقم التسجيل topkhabr1
الخميس يونيو 16, 2016 7:18 pm من طرف Admin

» نتائج بكالوريا 2015 - نتائج البكالوريا 2015
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:18 pm من طرف Admin

» الموقع الرسمي لنتائج بكالوريا 2015 bac.onec.dz
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:17 pm من طرف Admin

» منهجيـة الإجابة فى امتحانات البكالوريا
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:16 pm من طرف Admin

» برنامج اليوم الثاني من امتحان بكالوريا 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:15 pm من طرف Admin

» حقيقة أخبار تسريب مواضيع شهادة البكالوريا 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:14 pm من طرف Admin

» التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:12 pm من طرف Admin

» علان عن توظيف أساتذة في المركز الجامعي بلحاج بوشعيب عين تيموشنت ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:08 pm من طرف Admin

» إعلان عن توظيف أساتذة في جامعة البليدة 1 ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:06 pm من طرف Admin

» إعلان مسابقة توظيف أساتذة جامعيين في المركز الجامعي تندوف ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:06 pm من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في المدرسة الوطنية العليا للهيدروليك بالبليدة ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:05 pm من طرف Admin

» اعلان عن توظيف في فندق Holiday Inn بالجزائر ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:05 pm من طرف Admin

» إعلان عن توظيف الجزائرية للتأمينات ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:04 pm من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في مؤسسة التوزيع و التركيب الكهربائي SODIMEL ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:04 pm من طرف Admin

»  اعلان عن توظيف في بلدية ابي يوسف ولاية تيزي وزو ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:03 pm من طرف Admin

» اعلان عن توظيف في بلدية ميزرانة ولاية تيزي وزو ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:02 pm من طرف Admin

» اعلان عن توظيف في المؤسسة العمومية الاستشفائية بالاغواط ماي 2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:02 pm من طرف Admin

» عروض توظيف مختلفة 30ماي2016
الأربعاء يونيو 08, 2016 12:01 pm من طرف Admin

» عروض توظيف مختلفة 18 فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 11:05 am من طرف Admin

» عروض توظيف مختلفة15 فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 11:04 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في جامعة وهران 2 محمد بن أحمد فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 11:02 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في المؤسسة العمومية الاستشفائية بوسعادة ولاية المسيلة فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 10:57 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في مركز التكوين والتمهين عين البنيان ولاية عين الدفلى فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 10:56 am من طرف Admin

» عروض توظيف مختلفة15 فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 10:55 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ولاية وهران فيفري 2016
الإثنين فبراير 22, 2016 10:55 am من طرف Admin

» الاساتذة التقنيين في التعليم الثانوي (PTLT)
السبت فبراير 06, 2016 11:35 am من طرف Admin

» استدعاء شهادة التعليم الابتدائي 2016
السبت فبراير 06, 2016 11:34 am من طرف Admin

» نتائج مشرف التربية 2016 مديرية التربية لولاية تيسمسيلت
السبت فبراير 06, 2016 11:33 am من طرف Admin

» الدخول الى المعلام للمتوسط و الثانوي بسهولة
السبت فبراير 06, 2016 11:32 am من طرف Admin

» نتائج مسابقة مقتصد و نائب مقتصد 2015 مديرية التربية لولاية البليدة
السبت فبراير 06, 2016 11:31 am من طرف Admin

» اعلان هام خاص بنتائج مسابقات مديرية التربية لولاية خنشلة
السبت فبراير 06, 2016 11:30 am من طرف Admin

»  العربي الجديد06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:26 am من طرف Admin

» الاخبار06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:25 am من طرف Admin

»  الاحداث 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:24 am من طرف Admin

»  الموعد اليومي 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:24 am من طرف Admin

» المحرر اليومي 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:23 am من طرف Admin

»  الشرق الاوسط 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:22 am من طرف Admin

»  العرب06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:21 am من طرف Admin

»  الخبر الرياضي 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:20 am من طرف Admin

»  الهداف الدولي 06-02-2016
السبت فبراير 06, 2016 11:19 am من طرف Admin

» تسجيلات بكالوريا 2016 bac.onec.dz
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:42 pm من طرف Admin

» موقع التسجيل بالمراسلة ONEFD 2016
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:41 pm من طرف Admin

» اعلان توظيف متصرفين بجامعة الحاج لخضر. باتنة
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:41 pm من طرف Admin

» انطلاق تسجيلات الدراسة بالمراسلة ابتداءا من 8 سبتمبر 2015
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:39 pm من طرف Admin

» زيارة وزيرة التربية الى ولاية غرداية
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:38 pm من طرف Admin

» بن غبريط من غرداية : المدرسة عنصر أساسي في اكتساب المعارف وتدعيم قيم المواطنة
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:36 pm من طرف Admin

» تاريخ انطلاق التسجيل عن بعد onefd inscription 2016
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:35 pm من طرف Admin

» الكتب المدرسية 2016/2015 5dmatalgeria
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:35 pm من طرف Admin

» 25 الف أستاذ سيحالون على التقاعد5dmatalgeria
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:34 pm من طرف Admin

» نتائج ترتيب المترشحين لتحضير شهادة الماسترجامعة جيجل 2016/20155dmatalgeria
الإثنين سبتمبر 07, 2015 6:33 pm من طرف Admin

» اعلانات الوظيف العمومي الجزائر العاصمة أوت 2015
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:05 pm من طرف Admin

» دروس و مذكرات برنامج دروس جميع المواد سنة اولى ابتدائي
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:04 pm من طرف Admin

» تاريخ الدخول المدرسي و رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2015 / 2016
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:02 pm من طرف Admin

» ندوة وطنية حول الدخول المدرسي 2015/2016
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:01 pm من طرف Admin

» ملف التسجيل بالمراسلة 2016-2015
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:01 pm من طرف Admin

» بيان الندوة الوطنية لتحضير الدخول المدرسي 2016/2015
الإثنين أغسطس 31, 2015 8:00 pm من طرف Admin

» زيارة وزيرة وزيرة التربية الى ولاية غرداية
الإثنين أغسطس 31, 2015 7:59 pm من طرف Admin

» توظيف في الشركات الخاصة بتاريخ18 أوت 2015 5dmatalgeria
الخميس أغسطس 20, 2015 6:02 pm من طرف Admin

» توظيف في الشركات الخاصة بتاريخ 17 أوت 2015 5dmatalgeria
الخميس أغسطس 20, 2015 6:01 pm من طرف Admin

» مسابقة توظيف في المؤسسة الاستشفائية المختصة الجزائر 5dmatalgeria
الخميس أغسطس 20, 2015 6:00 pm من طرف Admin

» توظيف في بلدية أوقروت ولاية ادرار أوت 2015 5dmatalgeria
الخميس أغسطس 20, 2015 5:59 pm من طرف Admin

»  توظيف في المؤسسة العمومية الاستشفائية باتنة أوت 2015 5dmatalgeria
الخميس أغسطس 20, 2015 5:58 pm من طرف Admin

» توظيف في جامعة 8 ماي 1945 قالمة أوت 2015
الخميس أغسطس 20, 2015 5:58 pm من طرف Admin

»  توظيف في المركز الجامعي مرسلي عبد الله تيبازة أوت 2015
الخميس أغسطس 20, 2015 5:57 pm من طرف Admin

» توظيف في مديرية الطاقة لولاية بشار أوت 2015
الخميس أغسطس 20, 2015 5:56 pm من طرف Admin

»  توظيف في المؤسسة العمومية للصحة الجوارية واجهة البحر وهران أوت 2015
الخميس أغسطس 20, 2015 5:56 pm من طرف Admin

» إعلان نتائج التوظيف بجامعة ام البواقي 2015 5dmatalgeria
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:11 pm من طرف Admin

» فتح تسجيلات الشبه الطبي 2015 5dmatalgeria
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:10 pm من طرف Admin

» نموذج طلب خطي خاص بمسابقة الشبه طبي 2015 5dmatalgeria
الثلاثاء أغسطس 18, 2015 5:09 pm من طرف Admin

»  اعلان عن توظيف بمديرية برنامج دعم وتثمين التراث الثقافي في الجزائر بـــ 12 ولاية أوت 2015
الجمعة أغسطس 14, 2015 8:10 pm من طرف Admin

»  تكوين لسنتين بالمدرسة العليا للقضاء للمتحصلين على ماستر في القانون ابتداءً من سبتمبر 2016
الجمعة أغسطس 14, 2015 8:09 pm من طرف Admin

» جريدة النهـار الجزائرية ليوم السبت 15 أغسطس 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 8:07 pm من طرف Admin

» جريدة الشروق الجزائرية السبت 15 أغسطس 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 8:06 pm من طرف Admin

» الصحف الجزائرية ليوم السبت 15 أغسطس 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 8:04 pm من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل مريم بوعتورة باتنة أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:43 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في المؤسسة العمومية للصحة الجوارية راس الوادي برج بوعريريج أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:43 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في مركز التكوين المهني و التمهين إبن زياد قسنطينة أوت 20155dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:41 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف في مديرية الخدمات الجامعية لولاية الأغواط أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:40 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف إداريين في المدرسة العليا للأساتذة الأغواط أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:39 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف أساتذة في المدرسة العليا للأساتذة الأغواط أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:38 am من طرف Admin

» إعلان عن توظيف أساتذة في جامعة محمد بوضياف المسيلة أوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:34 am من طرف Admin

» الصحف الجزائرية ليوم الجمعة 14 أغسطس 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:29 am من طرف Admin

» جريدة الشروق الجزائرية الجمعة 14 أغسطس 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:26 am من طرف Admin

»  جريدة النهـار الجزائرية ليوم الجمعة 14 اوت 2015 5dmatalgeria
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:23 am من طرف Admin

»  مشاهدة مباراة برشلونة واتلتيك بلباو بث مباشر اليوم 14/08/2015 Barcelona vs Athletic Bilbao
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:20 am من طرف Admin

» مشاهدة مباراة برشلونة واتلتيك بلباو بث مباشر اليوم 14/08/2015 كأس السوبر الأسباني 2015
الجمعة أغسطس 14, 2015 7:19 am من طرف Admin

» مسابقة توظيف في فندق شيراتون وهران أوت 2015 5dmatalgeria
الأحد أغسطس 09, 2015 8:38 am من طرف Admin

»  مسابقة توظيف في مركز التكوين المهني لولاية البويرة أوت 2015 5dmatalgeria
الأحد أغسطس 09, 2015 8:37 am من طرف Admin

» توظيف إداريين في جامعة زيان عاشور الجلفة أوت 2015 5dmatalgeria
الأحد أغسطس 09, 2015 8:35 am من طرف Admin

» توظيف أساتذة في جامعة الجلفة أوت 2015 5dmatalgeria
الأحد أغسطس 09, 2015 8:32 am من طرف Admin

» اعلان توظيف بالمدرسة العليا للاعلام الآلي أوت 2015 5dmatalgeria
السبت أغسطس 08, 2015 4:07 am من طرف Admin

» ( DEUA) إعـلان خاص بحاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية 5dmatalgeria
السبت أغسطس 08, 2015 4:05 am من طرف Admin

»  توظيف في الشركة الوطنية للتأمين أوت 2015 5dmatalgeria
السبت أغسطس 08, 2015 4:03 am من طرف Admin

»  توظيف في مديرية الخدمات الجامعية قسنطينة أوت 2015 5dmatalgeria
السبت أغسطس 08, 2015 4:02 am من طرف Admin


شاطر | 
 

  روبورتاج. "نادي الإنجليزية" بثانوية طهيري عبد الرحمان يسعى الى الجمع بين الكفاءة والكفاية في استخدام اللغة الإنجليزية ... وطموحات ومشاريع في المستقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 2821
تاريخ التسجيل : 19/05/2014
العمر : 37

مُساهمةموضوع: روبورتاج. "نادي الإنجليزية" بثانوية طهيري عبد الرحمان يسعى الى الجمع بين الكفاءة والكفاية في استخدام اللغة الإنجليزية ... وطموحات ومشاريع في المستقبل    الجمعة مايو 23, 2014 6:59 am


ثانوية طهيري عبد الرحمن


حلّت "الجلفة إنفو" ضيفة على نادي الإنجليزية بثانوية طهيري عبد الرحمان بمناسبة حفل اختتام النادي نشاطاته للموسم الدراسي 2013-2014 ... فكانت المناسبة لتقييم النشاطات والخرجات العلمية التي قام بها أعضاء النادي من الطلبة برفقة الأستاذ "حميدة حمّد" في جو تعاوني لا يسمح فيه بالكلام والتعبير إلا باللغة الإنجليزية ... أعضاء النادي فتحوا قلوبهم لنا وتحدثوا بعفوية وفخر عن ناديهم الذي كان بمثابة "المتنفس" من أجل ممارسة اللغة الإنجليزية في وضعيات حياتية حقيقية ... فكان لقاء حميميا وأخويا بحضور أستاذ العلوم الطبيعية "توفيق قيرع" والمساعد التربوي "مصطفى منّي"


[rtl]الأستاذ حمّد ... يؤسّس نادي للإنجليزية في كل ثانوية يحلّ بها[/rtl]

[rtl]وحسب الأستاذ حمّد، أستاذ اللغة الإنجليزية ومؤسس النادي، فان الحاجة الدافعة وراء تأسيس هذا الفضاء اللغوي هي ضيق الحجم الساعي لتدريس اللغة الإنجليزية كون كل قسم لديه 03 ساعات أسبوعيا لا تسمح بالتواصل وممارسة اللغة لعدة عوامل مجتمعة منها اكتظاظ القسم والالتزام بالمقرر الدراسي وكثافته ...فجاءت فكرة النادي من أجل فتح باب الانخراط أمام كل طالب يرغب في تعلم وممارسة لغة العلم والتكنولوجيا.[/rtl]



[rtl]نادي الإنجليزية بثانوية "طهيري" تأسس في الموسم الدراسي 2010-2011، وقد أسس الأستاذ حمّد نوادي الإنجليزية في كل ثانوية يحلّ بها مثل ثانوية المتشعّبة وثانوية مسعودي، وأعضاؤه من الطلبة والطالبات من كل الشعب العلمية والأدبية دستورهم في النادي هو التحدث باللغة الإنجليزية ولا غير ...بل والتعبير عن كل المواقف الآنية بتلك اللغة سواء في الرحلات أو داخل المدرّج أو عند أداء مختلف النشاطات.[/rtl]

[rtl]برنامج سنوي وخرجة الى قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأغواط[/rtl]

بوتيرة عمل أسبوعية منتظمة، يمارس أعضاء النادي نشاطاتهم المختلفة التي تسير وفق برنامج مُسطّر يتضمن محاضرات وموائد نقاش مستديرة باللغة الإنجليزية وعروض مسرحية وأناشيد وعروض أفلام باللغة الإنجليزية وكذا إعداد مجلة النادي والاحتفال بمختلف المناسبات مثل يوم العلم. وهي الوسائل التي يسعى
أعضاء النادي إلى جعلها كوسائل بيداغوجية فعّالة في تعلم اللغة الإنجليزية حسب تصريحات الأستاذ حمّد. وفي هذا الصدد أكّد محدثنا أن طلبته ينفردون في واجباتهم المنزلية في كونهم يستخدمون تكنولوجيا الإعلام والإتصال لا سيما مشروع الوحدة البيداغوجية، حيث يتم ذلك أحيانا بالفيديو وبرامج الكمبيوتر.

[rtl]وقد نظّم النادي خرجة إلى قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأغواط "عمار ثليجي" حيث أبدى أساتذة القسم إعجابهم بمستوى الطلبة الذين تحدثوا بطلاقة وبصفة عادية مع مؤطّري قسم اللغة الإنجليزية وطلبة الدراسات العليا به[/rtl]

[rtl]طموحات لا تحدّ منها العراقيل والصعوبات ... وموعد مع السفارة الأمريكية[/rtl]

[rtl]ما يدلّ على العزيمة والعزم الذين يحذوان طلبة نادي الإنجليزية هو أنهم قد تمكنوا رفقة أستاذهم حتى من رفع التحدي بممارسة الإنجليزية المعروفة بصعوبة نطقها، حيث أنهم على موعد مع السفارة الأمريكية التي وافقت مبدئيا على استقبال أعضاء النادي في انتظار ضبط الموعد مع السفارة وإتمام الإجراءات الإدارية من أجل الخرجة العلمية. [/rtl]

كما أكّد اعضاء النادي في جلسة نقاش وحديث مع "الجلفة إنفو" أنهم على موعد مع خرجة علمية إلى الخارج ولكن كل ذلك يتوقف على الدعم من طرف مديرية التربية بولاية الجلفة من أجل التكفل بهذه الخرجة لا سيما وأن التنسيق سيكون مع أستاذ من جنسية اسبا
اسبانية من أجل نجاح هذه الخرجة العلمية ... كما لم يتوان أعضاء النادي على التأكيد أنهم بحاجة إلى التكفل والمساعدة من أجل تجهيز النادي وجعله مُستقطبا لعدد أكبر من الطلبة والطالبات ... وكذا تدارك النقص في التجهيز النوعي وتوفير قاعة خاصة بالنادي لأن هناك وعدا مبدئيا من السفارة الأمريكية بتقديم هبة الى النادي تتمثل في "مخبر لتعلّم اللغات الأجنبية" ...

[rtl]وبين الواقع المأمول والواقع المُعاش ... غادرنا الحفل بعد دردشة طويلة تثلج صدر كل مهتم بنشأة الأجيال ... وفارقنا أعضاء النادي من الطلبة والطالبات وكلّنا يقين أنهم فعلا يجسّدون معنى المثل القائل "كن كلّ ما تستطيع أن تكون" ... Be all you can be[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5dmatalgeria.ahlamontada.com
 
روبورتاج. "نادي الإنجليزية" بثانوية طهيري عبد الرحمان يسعى الى الجمع بين الكفاءة والكفاية في استخدام اللغة الإنجليزية ... وطموحات ومشاريع في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمات جزائرية :: منتديات التربية والتعليم والتكوين المهني :: منتدى التكوين المهني-
انتقل الى: